1- القدرة على تحسين أداء المنظمات الحكومية وذلك من خلال :-
تخفيض الإنفاق الحكومي والتكاليف المباشرة .
تحقيق التنسيق بين المنظمات الحكومية مع بعضها البعض .
الانفتاح على العالمي الخارجي والتعرف على التكنولوجيا الحديثة في تقديم الخدمات .
خفض دورة الوقت المرتبطة بإنتاج وتوصيل الخدمات .
تقديم الخدمات من خلال عدد محدود من العمالة الإدارية .
عدم وجود مستويات إدارية متعددة مما يساعد على السرعة صنع القرار.
تحسين الخدمات من خلال التقارير الواردة بالبريد الإلكتروني .
2- تقديم نماذج جديدة من الخدمات الإلكترونية مثل التعليم الإلكتروني . و تقدم خدمات إلكترونية ذات طابع دولي .
3- غياب المستندات الورقية للخدمات الإلكترونية .
4- التعامل دون الكشف عن هوية المتعاملين أو التيقن منهم في بعض الخدمات .